wrapper

أخبار عاجلة

بركات نظام الجمهورية الإسلامية على الشعب العربي الأحوازي !

وفقا لاخر الاحصائيات الصادرة عن السلطات الرسمية الأيرانية ، حازت الاحواز العربية على المرتبة الأولى من حيث انتشار ظاهرة الإدمان على المخدرات بين الاقل فئة عمرية في ايران !
وقبلها كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت مدينة الاحواز أكثر مدن العالم تلوثا للبيئة .
كما يوجد في الاحواز اكبر عدد من الشباب عاطلين عن العمل من بين مناطق ايران الاخرى و الاقل في الناتج القومي ...
و قام ويقوم النظام بجلب المزيد من الفرس من مناطق اخرى للعمل في الاحواز و الشباب العربي الأحوازي يجوبون الشوارع و يقضون اوقاتهم في المقاهي في تدخين الشيشه ( الغليون ) !
و حول النظام الكثير من المدارس الحكومية الى مدارس خاصة كي بستنزف ميزانية العائلة الاحوازية . كما قام بإنشاء الجامعات في المناطق الاخرى و بموارد بيع النفط الاحوازي و ترك الاحواز لجامعة شمران ( الارهابي ) التي تأسست منذ عقود ...ومع هذا و وفقاً لاحصائيات النظام نفسه ان معدل نجاح الشباب إلاحوازي في الدخول إلى الجامعات ﻻ يتجاوز 1% بينما هذا المعدل في اصفهان31 % و سمنان 49 % ...!
وقام النظام الفارسي المحتل بتخصيص اراضي مزارعي عرب الاحواز على ضفتي نهر كارون بعدما سلب ملكيتها منهم الى مشاريع لزراعة قصب السكر المشاريع التي ثبت فشلها اقتصاديا بينما الأراضي الأحوازية هي من اخصب الأراضي الزراعية في العالم ؛ او يمنع المزارعين من زراعة بعض المحاصيل الزراعية مثل الرز ( الشلب ) بحجة عدم توفر المياه ! ...
واليوم السبت الموافق 11 / 2/ 2017 تم تعطيل المدارس والجامعات في الاحواز المحتلة نظرا لتلوث الجو وانقطاع التيار الكهربائي ومياه الشرب في 11 مدينة من مدن الاحواز... وكل هذا يأتي من بركات نظام الجمهورية الاسلامية وهي تحتفل بمرور 38 عام على استلامها السلطة...!!

المركز الإعلامي لجاد
11 / 2 / 2017

 

آخر تعديل على الأحد, 12 شباط/فبراير 2017