مظاهرة فرانكفورت :

تموز/يوليو 11, 2016 1045

مظاهرة فرانكفورت :
تجمع الاحوازيون المنتمون لجبهة الاحواز الديمراطية ( جاد ) و بعض الاحوازيين من المستقلين ومن بينهم: منظمة حقوق الانسان الاحوازية ممثلة ب "ابو وسام " و من قوميات غير فارسية ، تجمعوا في مدينة فرانكفورت الالمانية و امام القنصلية الايرانية هناك .
 و كان الحضور و التواجد من قبل رفاق "جاد " و من مدن المانية  بعيدة و قريبة  من مدينة  فرانكفورت ومن خارج المانيا ايضا لافتا  ، حيث رفع المتظاهرون شعارات تندد بالاحتلال الايراني للاحواز العربية و تدين ممارسات  النظام الايراني ضد  الشعب العربي الاحوازي والشعوب غير الفارسية ..
كما حضر المظاهرة عدد من الناشطين البلوش و الكرد و القى ممثيلهم كلمات في المظاهرة و اعربوا فيها عن تضامنهم و وقوفهم الى جانب الشعب العربي الاحوازي في نضاله و طالبوا بحق تقرير المصير والانفصال عن ايران نهائيا .
و بعد ما تم بث النشيد الوطني الاحوازي ، القيت عدة كلامات في المظاهرة حيث القى الرفيق "محمود احمد الاحوازي"  ( ابو بشير) امين عام الجبهة  كلمة الجبهة اعرب فيها عن وقوف الجبهة مع النضال الذي يخوضه شعبنا الاحوازي في الداخل وأكدعلى ضرورة وحدة و تلاحم كافة الفصائل الاحوازية بالداخل و الخارج من اجل دحر العدو و الانتصار عليه .
و القى والد الشهيد "علي عفرواي"  الناشط الاحوازي عودة العفراوي كلمة دعا فيها كافة الفصائل الاحوازية الى نبذ الخلاف  فيما بينها و الوقوف صفا واحدا من اجل رفعة القضية الاحوازية ، و تحدث الرفيق نجم ابراهيم باللغة الفارسية مخاطبا النظام العنصري الايراني بان الشعب العربي الاحوازي لن يتنازل عن حقه مهما كبرت الصعاب ،، و ثم تحدث الرفيق سلمان و أكد على ضرورة مواصلة النضال والكفاح ضد النظام الايراني العنصري و المحتل لارضنا ....
و القى الرفيق "امير موحي " عن لجنة الشباب التابعة لجبهة الاحواز الديمقراطية كلمة أكد فيها  استعداد شباب (جاد) للتضحية من اجل الوطن كما فعلوا و يفعلون ...
و القى الشاعر الاحوازي المعروف : محمد عامر ابو بيان كلمة و شعرا عبر فيهما عن المشاعر الوطنية الاحوازية و لقت استحسان المتظاهرين .
كما كان الحضور النسائي من جانب الرفيقات في جاد مميزا حيث قامت الرفيقة :"ام نزار"  بادارة المظاهرة و كانت عريفة الحفل ...
و في الختام قام "احمد رحمت الاحوازي" ممثل الجبهة في المانيا  بقراءة البيان الختامي للتظاهرة حيث اشار البيان الى مواصلة الكفاح والنضال من قبل الشعب العربي الاحوازي في داخل و خارج الوطن ..
و أكد البيان الختامي على ان الشعب العربي الاحوازي لم و لن يتنازل عن ارضه المغتصبة و الثروات الكاملة في هذه الارض و سيدحر الفرس العنصريين اجلا ام عاجلا بعون الله ...
ابوعما ر : ممثل جبهة الاحواز الديمقراطية في المانيا

 

....المركز الإعلامي لجبهة الاحواز الديمقراطية #جاد

10.07.2016

آخر تعديل في الإثنين, 11 تموز/يوليو 2016 08:25